الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية توفير إمدادات بديلة للغاز الروسي



https://ichef.bbci.co.uk/news/1024/branded_arabic/worldservice/live/assets/images/2014/09/01/140901142903_russia_gaz_112x63_reuters_nocredit.jpg

الغاز الروسي

صدر الصورة، Reuters

التعليق على الصورة،

يأتي مسعى الاتحاد الأوروبي استعدادا لاحتمال قطع روسيا إمدادات الغاز عن أوروبا

يدرس الاتحاد الأوروبي إمكانية حظر إمدادات الغاز الروسي والحد من استخدامه في المنازل الأوروبية كجزء من إجراءات عاجلة لتوفير إمدادات بديلة للمنازل التي تتزود بالغاز الروسي خلال فصل الشتاء.

ويأتي مسعى الاتحاد الأوروبي استعدادا لاحتمال قطع روسيا إمدادات الغاز عن أوروبا ردا على العقوبات التي فرضها الاتحاد على موسكو على خلفية دورها في الأزمة في أوكرانيا.

ويذكر أن روسيا هي أكبر مزود للقارة الأوروبية بالنفط والفحم والغاز الطبيعي لكن أنابيب الغاز الروسية التي تمر عبر أراضي أوكرانيا باتجاه أوروبا أصبحت عرضة لمناورات سياسية أكثر من مرة وخصوصا في ظل احتدام الصراع في أوكرانيا بين الانفصاليين الموالين لموسكو والحكومة المركزية في كييف.

وتحذر الحكومة الأوكرانية من أن روسيا تخطط لقطع إمدادات الغاز لكن موسكو تقول إن كييف قد تستحوذ على إمدادات الغاز الروسية الموجهة إلى الاتحاد الأوروبي الذي حذر الآن من أنه قد يفرض عقوبات جديدة على روسيا إذا لم تسحب قواتها من شرقي أوكرانيا.



BBC Arabic

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com