طيران الاتحاد يستثمر في شركة أليتاليا



https://ichef.bbci.co.uk/news/1024/branded_arabic/worldservice/live/assets/images/2014/08/08/140808164047_etihad_alitalia_144x81_afp_nocredit.jpg

تسعى شركة طيران الاتحاد من الاستثمار في إليتاليا إلى دعم استثماراتها في الاسواق الأوروبية

صدر الصورة، AFP

التعليق على الصورة،

تسعى شركة طيران الاتحاد من الاستثمار في إليتاليا إلى دعم استثماراتها في الاسواق الأوروبية

قررت شركة طيران الاتحاد استثمار 750 مليون دولار لشراء 49% من أسهم الخطوط الجوية الايطالية أليتاليا والتي تعاني من خسائر مالية، في خطوة تتيح للشركة الإماراتية اقتحام أحد اهم الأسواق الأوروبية. وقالت الاتحاد إنها ستعيد هيكلة أليتاليا مشيرة إلى أملها في أن تعود الشركة التي تتخذ من روما مقرا لها إلى تحقيق الارباح بحلول عام 2017.

واعلن المدير التنفيذي لطيران الاتحاد جيمس هوجان في مؤتمر صحفي بروما عن خطة لمدة ثلاث سنوات لإعادة تشغيل اليتاليا قائلا ” لقد كانت خطوط جوية جيدة لكنها متعثرة ماديا ما يستدعي الحاجة إلى تعديل اوضاعها جذريا”.

وشدد هوجان على ثقة الاتحاد في تحقيق الآمال بخصوص أليتاليا وقال ” ما كنا لنجيء إلى هنا لو لم نكن نؤمن بإمكانية اعادة هيكلة أليتاليا بحيث تعود وتحقق الأرباح. ستكون أليتاليا الخطوط الجوية الأكثر جاذبية في أوروبا”.

ووقع الجانبان الصفقة بعد شهور من المفاوضات حول اعادة الهيكلة والتخلي عن عدد من الوظائف وقضايا أخرى أثارت معارضة قوية من جانب نقابات العمال الإيطالية. وكان العاملون في أليتاليا قد نظموا اضرابات كبيرة في مطار روما الرئيسي في وقت سابق من الأسبوع الجاري احتجاجا على الصفقة.



BBC Arabic

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com